ة؟
مايو 2, 2013 - مغالطات المشاهدات: 4,079
قم بالتقييم (3 تقييم)
تحاول شركات السيارات بيع اكبر عدد من السيارات الكهربائية على أساس أنها الحل الأمثل لمشكلات التلوث، وصديقة للبيئة. و لا شك أن الكثيرون يصدقون هذه الادعاءات.
الدراسات الحديثة تؤكد أن “التلوث البيئي الذي تتسبب فيه السيارة الكهربائية يمكن أن يكون أكثر ضررًا للبيئة و للصحة من السيارات العادية التي تسير بطاقة البنزين”.
فالسيارات الكهربائية لا تصدر انبعاثات غازية ملوثة أثناء اشتغالها، لكن إنتاج الطاقة الكهربائية، نقلها، تخزينها و مردوديتها هي التي تجعلها اكثر تلويثا من السيارات العادية التي تشتغل بالوقود الأحفوري في العديد من الدول.
إنتاج الطاقة الكهربائية على الصعيد العالمي يعتمد على الفحم الحجري و الغاز الطبيعي و البترول بنسبة تفوق %66، و الطاقة النووية بنسبة %16، و الطاقات المتجددة كالطاقة الهيدروليكية بنسبة %16 و الريحية و الشمسية بنسبة %2.
و يُظهر هذا أن إنتاج الكهرباء يسبب انبعاث غازات ملوثة، خصوصا في الدول التي تعتمد على الفحم الحجري كمصدر للطاقة بالإضافة إلي ملوثات أخرى كالزئبق و أوكسيد الكبريت و الازوت و الجزيئات الدقيقة العالقة.
مايو 2, 2013 - مغالطات المشاهدات: 4,079
قم بالتقييم (3 تقييم)
تحاول شركات السيارات بيع اكبر عدد من السيارات الكهربائية على أساس أنها الحل الأمثل لمشكلات التلوث، وصديقة للبيئة. و لا شك أن الكثيرون يصدقون هذه الادعاءات.
الدراسات الحديثة تؤكد أن “التلوث البيئي الذي تتسبب فيه السيارة الكهربائية يمكن أن يكون أكثر ضررًا للبيئة و للصحة من السيارات العادية التي تسير بطاقة البنزين”.
فالسيارات الكهربائية لا تصدر انبعاثات غازية ملوثة أثناء اشتغالها، لكن إنتاج الطاقة الكهربائية، نقلها، تخزينها و مردوديتها هي التي تجعلها اكثر تلويثا من السيارات العادية التي تشتغل بالوقود الأحفوري في العديد من الدول.
إنتاج الطاقة الكهربائية على الصعيد العالمي يعتمد على الفحم الحجري و الغاز الطبيعي و البترول بنسبة تفوق %66، و الطاقة النووية بنسبة %16، و الطاقات المتجددة كالطاقة الهيدروليكية بنسبة %16 و الريحية و الشمسية بنسبة %2.
و يُظهر هذا أن إنتاج الكهرباء يسبب انبعاث غازات ملوثة، خصوصا في الدول التي تعتمد على الفحم الحجري كمصدر للطاقة بالإضافة إلي ملوثات أخرى كالزئبق و أوكسيد الكبريت و الازوت و الجزيئات الدقيقة العالقة.
0 التعليقات:
إرسال تعليق